الفعاليات والأنشطة

استضافة المتحدثين

العديد من الشخصيات البارزة في العالم يعتبرون نادي دبي للصحافة منصة مثالية للتواصل مع الجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي، وقد شاركت نخبة من القيادات الإعلامية والشخصيات السياسية في سلسلة من الندوات وورش العمل التي تناولت بعضاً من أهم القضايا في المنطقة.

الزيارات الإعلامية

يستضيف نادي دبي للصحافة المئات من الصحافيين على مدار العامين، سواء من خلال فعاليته الرئيسية تحت مظلة منتدى الإعلام العربي أو من خلال الاستضافات الخاصة بالجولات والزيارات المتخصصة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعمل النادي على إطلاع الصحافيين على أبرز المرافق والمؤسسات الحيوية في الدولة، بالإضافة إلى لقاءات واجتماعات مع كبار المسؤولين والقادة في القطاعين العام والخاص، وفق اهتمامات الصحافيين ومجال اختصاصهم.

الفعاليات الاجتماعية

يستثمر النادي من خلال فعالياته على مدار العام في شبكة من العلاقات المهنية والإنسانية للإعلاميين في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم، حيث ينظم فعاليات وأنشطة بقوالب مبتكرة وخارج الإطار التقليدي بشكل يضيف إليها بعداً اجتماعياً وودياً، وبشكل يسهم في تقوية وتعزيز الروابط الإنسانية بين الإعلاميين أنفسهم وبينهم والعديد من المؤسسات.

ورش العمل والندوات

ينظم نادي دبي للصحافة دورياً ندوات وورش عمل تبحث في العديد من القضايا المتعلقة بالواقع السياسي والاجتماعي، وقطاعات الأعمال والتعليم وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والثقافة. ويتم تصميم هذه الندوات بحيث تسهم في تعريف وإشراك الصحافة والجمهور في صلب هذه القضايا، وتعزيز الوعي حول القضايا والمستجدات المعاصرة التي تهم مختلف فئات المجتمع والقائمين على وسائل الإعلام.

الفعاليات الرمضانية

يستضيف النادي شخصيات مؤثرة من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وتمتاز الفعاليات الرمضانية بأنها تتخذ قالباً ودياً يغلب عليه الطابع الاجتماعي، وتهدف - بالإضافة إلى تعزيز الحوار البناء – إلى توثيق الروابط المهنية والإنسانية بين رواد الفعاليات من إعلاميين وكتاب ومفكرين وقادة ومسؤولين وصناع قرار.

التعاون والتحالفات

يتمتع النادي بالعديد من العلاقات المميزة والشراكات الإستراتيجية مع مجموعة من المؤسسات والمبادرات الرائدة، التي تتقاطع مع عمله ومهماته، خصوصاً ذات العلاقة بالمشاريع الإعلامية المحلية والعربية. كما يواصل النادي جهوده أيضاً في تعزيز التعاون مع الاتحادات والنقابات والكيانات الصحافية والسفارات والقنصليات العربية والأجنبية على مختلف الأصعدة: الثقافية والاجتماعية والإعلامية.

برنامج التطوع

يحرص نادي دبي للصحافة على إشراك طلبة الإعلام في كافة مراحل تنظيم منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية، وذلك بهدف تعميم الفائدة وتكريس مفهوم العمل التطوعي والجماعي لدى الأجيال الشابة، ومن أجل منحهم الفرصة للتواصل المباشر مع الإعلاميين لكسب التجربة والخبرة العملية، حيث يستقطب النادي سنويا أكثر من 60 متطوعاً إماراتياً يشاركون فريق العمل في تنظيم الفعاليات.