نبذة عامة

الدورة الثالثة لمنتدى الإعلام الإماراتي 2015

تتمحور الدورة الحالية للمنتدى حول الموقف الوطني وروح الانتماء العميقة التي أظهرها المجتمع الإماراتي في تفاعله مع استشهاد عدد من جنود القوات المسلحة الإماراتية مطلع شهر سبتمبر الماضي،  خلال مشاركتهم ضمن قوات التحالف العربي في عملية "إعادة الأمل" في جمهورية اليمن الشقيقة.

وفي اختياره لهذا المحور، يواكب المنتدى مجريات الساحة المحلية مركزاً على الدور الذي لعبه الإعلام الإماراتي بمختلف قطاعاته خلال هذه الفترة، التي أظهرت جلياً الروح الوطنية والولاء العميق الذي يكنه المجتمع الإماراتي لدولته ولقيادته الرشيدة، والتضامن مع القوات المسلحة الباسلة بكل مشاعر الفخر والاعتزاز أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني. وهذه المواقف المشرفة لأبناء الإمارات برزت كرسائل للعالم الخارجي حول العلاقة بين الشعب الإماراتي وقيادته واعتبرت دروساً للشعوب الأخرى في التلاحم الوطني.

وقد تفاعل الإعلام الإماراتي مع هذه المواقف بكل مهنية واحترافية، واتسمت التغطيات الإعلامية المرئية والمقروءة والمسموعة بالاستجابة السريعة والشفافية والدقة العالية في تناول الجوانب المختلفة لهذه الأحداث ما كان له بالغ الأثر في تعزيز روح التضامن الوطني من خلال الوقوف مع الشهداء والجرحى وذويهم والمجتمع ككل.