الأسئلة الشائعة

  • ما هو منتدى الإعلام الإماراتي؟

    منتدى الإعلام الإماراتي هو مبادرة من نادي دبي للصحافة، ويُعد بمثابة منصة حوارية تخرج عن القوالب التقليدية بتبني رؤية جديدة للنقاش تتيح المجال أمام مشاركة أرحب، تواكب وترصد المشهد الإعلامي في دولة الإمارات العربية، وتبحث في انعكاسات منظومة الإعلام الإقليمي والعربي والدولي على الإعلام المحلي وتتطلع إلى فرص نمائه وازدهاره. وهو مساحة للإطلاع على الإبداعات الشابة والمواهب الصاعدة وإسماع صوتها واحتياجاتها. يشارك في المنتدى كبار الشخصيات إلى جانب نخبة من وسائل الإعلام والأكاديميين والباحثين والطلبة وأصحاب المبادرات والتجارب. يتطلع المنتدى كذلك إلى أن ترتقي حواراته إلى خطط وبرامج عمل تنعكس إيجاباً على بيئة العمل الإعلامي ككل. يصاحب المنتدى معرض يجمع المؤسسات الإعلامية مع الطلبة المشاركين، الذين يعرضون أعمالهم الإبداعية.

  • ما هي أهم أهداف منتدى الإعلام الإماراتي؟

    أهم أهداف المنتدى تتمثل في:
    - تقليص الفجوة بين المجتمع الأكاديمي وواقع سوق العمل والمؤسسات.
    - إطلاع صناع القرار من الجهتين(الوسط الأكاديمي-والمهني) على تطلعات الأجيال الشابة.
    - الإبقاء على تواصل مباشر مع طلبة الإعلام واستكشاف ودعم الطاقات الواعدة.
    - حث المسئولين وصناع القرار من الجهات الأكاديمية والمؤسسات على تهيئة الأجواء لاستيعاب الأجيال الإعلامية الصاعدة.

  • ما هي المعايير التي يتم على أساسها اختيار محاور النقاش في منتدى الإعلام الإماراتي؟

    يسعى المنتدى إلى فتح آفاق واسعة للحوار والنقاش العميق وتبادل الأفكار حول قضايا الإعلام دولة الإمارات. ويركز نادي دبي للصحافة بشكل أساسي على الظواهر والقضايا التي تعد محور حديث المجتمع المحلي و التي تؤثر على الساحة الإعلامية المحلية بالدرجة الأولى إلى جانب الساحة العربية والدولية، ويحاول النادي أن يطرح قضايا مواكبة للمستجدات وتدعم مسيرة الإعلام الإماراتي والارتقاء به. والدورة الأولى للمنتدى تتناول ملف التوطين في الإعلام والذي يعكس التزام النادي بنهج دولة الإمارات في تفعيل التوطين في كافة القطاعات لا سيما القطاع الإعلامي و تزامناً مع إعلان عام 2013 عاماً للتوطين.

  • كيف يمكن لطلبة الإعلام الاستفادة من فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي؟

    يلتزم المنتدى بمنح أولوية لطلبة الإعلام، حيث أنهم هم المستهدفون بالدرجة الأولى. ويتم قبولهم في التطوع وإتاحة الفرصة لهم لحضور الجلسات وورش العمل بعد القيام بتسجيلهم مباشرة على الموقع الإلكتروني، أو من خلال تواصل المؤسسات نفسها مع إدارة المنتدى. بالإضافة إلى ذلك، يُعد المنتدى فرصة لطلبة الإعلام للالتقاء بالإعلاميين والتواصل معهم و الاستفادة من خبراتهم، إلى جانب عرض مشاريعهم الإبداعية و التعرف على فرص التدريب و التوظيف في المؤسسات الإعلامية المختلفة المشاركة في المنتدى.

  • كيف يمكن المشاركة في منتدى الإعلام الإماراتي؟

    يمكن لطلبة الإعلام المشاركة في المنتدى في ثلاثة أنشطة رئيسية وهي ورشة عمل و يتم ترشيح الطلبة لهذه الجلسة من قبل جامعاتهم. بالإضافة إلى المشاركة في معرض مصاحب للمنتدى يسلط الضوء على أفكار و إبداع الطلبة، و التي تشمل مشاريع تخرج متميزة و أفكار مبدعة. وأخيرا المشاركة التطوعية، من حيث المساهمة في التنظيم و الفعاليات المصاحبة للمنتدى.

  • هل يمكن المشاركة بأفكار أو مقترحات لدينا تخدم منتدى الإعلام الإماراتي؟

    ؟ نعم يمكنكم المشاركة بأفكار ومقترحات تخدم المنتدى، ( أفكاركم تهمنا). نرجو منكم إرسالها على البريد الإلكتروني لنادي دبي للصحافة dubaipressclub@dpc.org.ae

  • هل تمنح شهادة مشاركة في منتدى الإعلام الإماراتي؟

    نعم، تمنح شهادة مشاركة للمتحدثين في الجلسات وورش العمل، إلى جانب المؤسسات الإعلامية وطلبة الإعلام المشاركين في المعرض المصاحب للمنتدى.

  • هل هناك أي رسوم تسجيل للمشاركة في منتدى الإعلام الإماراتي؟

    لا، ليست هناك أي رسوم للمشاركة في المنتدى.

  • كيف يمكن التسجيل في منتدى الإعلام الإماراتي؟

    يمكن التسجيل للمشاركة في المنتدى عبر زيارة الموقع الإلكتروني لنادي دبي للصحافة www.dpc.org.ae