قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب تستضيف رواد التغيير على "يوتيوب

استضافت قمة رواد الاجتماعي العرب في يومها الثاني والختامي الفنان السعودي الشاب عمر حسين وذلك ضمن جلسة" رواد التغيير على يوتيوب" التي قدمتها ديانا بدران رئيسة شركات الشرق الأوسط في يوتيوب.

تحدث حسين عن تجربته الشخصية فيما يتعلق بمناقشة القضايا المجتمعية والأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه وسائل التواصل الاجتماعي من تغيير في نفوس المتابعين بشكل يعود بالنفع على المجتمعات.

و ذكرت ديانا بدران أن آخر إحصاءات المحتوى على موقع "يوتيوب" أظهرت أن 50% من الشباب يرون أن الفيديوهات التي يتابعونها على الموقع أسهمت في تغيير حياتهم .. مشيرة إلى أن ذلك يحمّل منتجي المحتوى مسؤولية كبيرة نظراً لتأثير ما يقدمونه من برامج وفيديوهات في نفوس المتابعين لهم من جميع أنحاء العالم.

ولفتت بدران إلى التطور الكبير للمحتوى العربي لموقع "يوتيوب" منذ اطلاقه في 16 بلدا عربيا في الشرق الأوسط .. مشيرة إلى زيادة الطلب على المحتوى العربي بقوالبه المتعددة من قبل المتابعين الذين يفوق عددهم مئات الملايين بشكل يومي ما دفع الموقع لاستحداث قنوات كــ"بطلة" لتشجيع الفتيات على الإبداع وغيرها من المبادرات.

واستعرض الفنان السعودي الشاب عمر حسين مقدم برنامج "الحق ينقال" على قناة "صاحي" على يوتيوب مشواره على موقع "يوتيوب" وكيف استطاع الاستفادة من هذه المنصة لعرض أفكاره ومبادراته وبرامجه.

وقال إنه استهل تجربته مع نشر مقاطع على الموقع في العام 2010 من خلال برنامج على الطاير في محاولة لتطوير منصة تقدم محتوى يلامس المتلقي بشكل غير تقليدي واشتراكه بعد ذلك مع فريق عمل الحق ينقال في تقديم حلقات مختلفة يتناول خلالها إحدى المشكلات المصحوبة بتحليل وافٍ من مختصين وخبراء في العلوم الاجتماعية والنفسية لتقديم آرائهم وإرشاداتهم المبنية على أساس علمي لتحقيق أكبر فائدة ممكنة.

و أشار الفنان السعودي الشاب إلى أن انتشار منصات التواصل الاجتماعي صاحبه زيادة في المحتوى المطروح على تلك المنصات حيث كان المنتجون للمحتوى على مستوى العالم العربي ينشرون حلقة واحدة بشكل شهري لكن ذلك سرعان ما أصبح بشكل أسبوعي على "يوتيوب" بينما أصبح الآن بشكل يومي ولحظي في منصات أخرى كتويتر وانستغرام.

ولفت حسين إلى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق المؤثرين ومنتجي المحتوى العربي على مواقع التواصل وضرورة تحليهم بالإيجابية في نشر المحتوى الداعم للمجتمعات .. منوهاً إلى مبادرة إنسانية سيطلقها قريباً وتتضمن مجموعة من الحلقات على صفحته على "يوتيوب" سيقوم فيها بزيارة مخيم "الزعتري" للاجئين لينقل معاناتهم عن قرب.

ووجه نصائحه للموهوبين من الشباب من أصحاب القدرة على إنتاج محتوى مقبول بعدم التردد في الدخول إلى عالم التواصل الاجتماعي والاستمرار في طرح الموضوعات والأفكار وعدم الالتفات للشهرة وعدد المتابعين لهم في البداية وأن الملايين سيتابعونهم في حال حفاظهم على الاستمرارية في الطرح الجيد وتقديمهم لمحتوى هادف ونافع ورفيع المستوى.

مزيد من الأخبار