مؤتمر الطفولة الخليجي الثالث ينطلق 21 مارس الجاري تحت شعار "التمكين النفسي للأم .. طفولة واعدة"

- تحت رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم وتزامناً مع يوم المرأة العالمي

أعلنت جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة، عن انعقاد مؤتمر الطفولة الخليجي الثالث تحت عنوان "التمكين النفسي للأم طفولة واعدة" يومي الثلاثاء والاربعاء 21 و22 مارس 2017، في مقر المركز الرئيسي لجمعية النهضة النسائية في دبي. والمنعقد تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر نادي دبي للصحافة، بحضور ومشاركة سعادة أمينة الدبوس المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

وبهذه المناسبة قالت سعادة أمينة الدبوس المدير التنفيذي لجائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم "لم يكن بمحض الصدفة أن يتزامن هذا الاعلان مع يوم المرأة العالمي في 8 مارس، والذي يحتفل به اليوم العالم اجمع.

وأضافت، يسعدنا بهذه المناسبة أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام والتهنئة موصولة الى سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم وكافة القيادات والشخصيات والنخب النسائية الإماراتية بمناسبة يوم المرأة العالمي، كل عام والمرأة الاماراتية روح المكان ومكان الروح.

لافتة، بأن الاستثمار في قدرات الأم وتمكينها من أكثر السبل ضماناً للإسهام في التنشئة السوية للطفولة وإعداد جيل واعي ومبتكر ومبدع، حيث شهد العقدان الماضيان تزايداً مضطرداً لوعي المجتمع بأهمية وتنمية الأم وتمكينها، كما اتجهت الجمعيات الأهلية حديثاً الى تبني مفهوم تمكين الأم كإحدى الاستراتيجيات التي ترتكز على إعداد الفرد، وتنمية قدراته.

وأضافت المدير التنفيذي للجائزة، أن مؤتمر الطفولة الخليجي الثالث يهدف إلى إبراز دور جائزة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة (كونها من الجوائز الخدمية في الدولة) في تمكين الأم وبناء قدراتها الذاتية لتصبح أكثر قدرة وفعالية وانجاز، والكشف عن دور المؤسسات التنموية في تمكين الأم الإماراتية بشكل خاص والعربية بشكل عام في الحياة العامة، مع التركيز على الاستجابة للدعوات المتنامية – محلياً وعالمياً – لزيادة الاهتمام بدور الأم وتنمية قدراتها بصفتها حجر الأساس للمجتمع بشكل عام، كما نهدف أيضاً من هذا المؤتمر والحدث الى ابراز حق الأم في الاختيار واتخاذ القرارات في حياتها والتأثير في محيطها بما يناسب ظروفها الخاصة وظروف مجتمعها المحلي.

من الجدير بالذكر ان اسرة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة والشباب، كرمت في نهاية المؤتمر سعادة أمينة الدبوس المدير التنفيذي للجائزة بمناسبة احتفالات الإمارات والعالم بيوم المرأة العالمي، وبدرورها قامت سعادة المدير التنفيذي للجائزة بإهداء درع التكريم إلى مقام سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رئيسة جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة.

مزيد من الأخبار