فبراير 12, 2020

موسم بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم ينطلق الأسبوع المقبل

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، ينطلق موسم بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، والذي يستهل فعالياته ببطولة فزاع الدولية السادسة للقوس والسهم في الفترة من 16-22 فبراير الجاري، بمشاركة 113 لاعباً ولاعبة يمثلون 24 دولة، تليها بطولة فزاع الدولية الثانية عشر لكرة السلة على الكراسي المتحركة في الفترة من 1-8 مارس المقبل، وبطولة ألعاب القوى " 10-18 "مارس المقبل، وبطولة فزاع الدولية الثالثة للريشة الطائرة في الفترة من 29-6 إبريل المقبل، وبطولة فزاع الدولية الحادي عشر لرفعات القوة في الفترة من 10-21 إبريل المقبل، ويختتم الموسم ببطولة فزاع الدولية السابعة للبوتشيا؛ والتي تقام في الفترة من 4-10 ديسمبر المقبل.

وينضم نادي دبي لأصحاب الهمم بطولات فزاع الدولية بالشراكة مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة اليوم في مقر نادي دبي للصحافة، بحضور ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للأصحاب الهمم، وماجد العصيمي، مدير بطولات فزاع، ورئيسة الفلاسي، رئيس اللجنة اللوجستية.

من جهته أعرب ثاني جمعة بالرقاد، رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع الدولية عن سعادته باستمرار بطولات فزاع للموسم الحادي عشر على التوالي، مشيراً إلى أن بطولة فزاع الدولية للقوس والسهم ستكون باكورة انطلاق بطولات فزاع لعام 2020، حيث تتوالى بقية البطولات، مقدماً الشكر لنادي دبي للصحافة على استضافته للمؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن انطلاق بطولات فزاع.

تطور لافت
وقال: إن التطور اللافت الذي تشهده بطولات فزاع ينبع من الدعم الكبير وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي التي القت على عاتقنا مسؤولية كبيرة، حيث تمثلت توجيهات سموه في ضرورة إضافة ألعاب جديدة وتطور البطولة وهو ما حدث، حيث زادت الألعاب إلى ستة إلى جانب استمرار المسابقة وهذا نجاح كبير في حد ذاته، وهناك زيادة متواصلة في اعداد اللاعبين والدول المشاركة، كما أن النسخة الحالية هي المحطة الأخيرة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف: نقدم الدعوة للجميع لحضور فعاليات بطولات فزاع، لافتاً إلى دبي باتت قبلة الرياضيين من أصحاب الهمم ولا أدل على ذلك من نيلها ثقة الاتحاد الدولي عندما اعتذرت باريس ولندن عن تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى التي احتضنتها دبي مؤخراً واستعدت لها في وقت قياسي وحققت نجاحا منقطع النظير.

تغيير فكر المجتمع
من جانبه قال ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع الدولية:" إن النجاح الذي باتت تحققه بطولات فزاع نتاج طبيعي لدعم قيادتنا الرشيدة ورؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الواضحة في تغيير فكر المجتمع تجاه أصحاب الهمم من خلال الرياضة، حيث راهن سموه على أن هذه الفئة تستطيع أن ترفع علم الدولة عالياً خفاقاً في المحافل الدولية وجاءت رؤية سموه في محلها.

وأضاف: بطولات فزاع ليست محطة للميداليات فحسب بل مركزاً لتأهيل الكوادر التي تعمل مع أصحاب الهمم حيث عقدت على هامشها ما يقارب الـ200 ورشة عمل، وأن الحديث قد بات عن التأثير وليس الأرقام.

وقال: هناك تحدي قادم يتمثل في اعتذار بكين عن محطة الجائزة الكبرى للبطولة، لذا فمن المتوقع أن تستقبل دبي مشاركين من 80 دولة على الأقل في محطة الجائزة الكبرى التي تستضيفها دبي في ابريل القادم، ونحن مستعدون لذلك ولو وصل عدد الدول إلى 100 دولة.

وأشارت رئيسة الفلاسي، رئيس اللجنة اللوجستية إلى جاهزية اللجنة لاستقبال الوفود المشاركة منذ لحظة قدومها إلى أرض الدولة وحتى تسكينها في الفنادق وتوفير كل سبل الراحة للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية في الألعاب المختلفة لبطولات فزاع.

كشف ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع الدولية عن إطلاق مشروع للعصف الذهني بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق بطولات فزاع سيشارك فيه الجميع، وسيعمل على تطوير بطولات فزاع وتحقيق تطلعات دبي نحو أصحاب الهمم.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode