يناير 15, 2019

"بوابة أرقام المالية" تقدم ورشة عمل حول صناعة صحافة البيانات

ميثاء بوحميد: التدفق السريع للمعلومات يوفر انتشار أسهل للأخبار الكاذبة، لذلك تساهم صناعة البيانات في الحفاظ على واقعية الأخبار الاقتصادية ودقتها

اسلام زوين: يواجه العاملون في مجال الإعلام تحديات كبيرة في عالم متسارع ومليء بالبيانات الضخمة

نظم نادي دبي للصحافة في مقره الرئيسي ورشة عمل تفاعلية ضمن سلسلة جلسات البرنامج التدريبي المخصص لــ "الصحافة الاقتصادية المتقدمة" بدعم من موانئ دبي العالمية، وبهدف إطلاع أعضاء البرنامج على الصحافة الاقتصادية من غرف الأخبار الرقمية، والمهارات المتقدمة في استخدام البيانات الاقتصادية الرقمية وصناعة محتوى صحفي من خلال أدوات التحليل، إلى جانب دراسة استخدام المؤشرات الاقتصادية في صناعة تقارير رقمية بهدف فهم أهم المؤشرات الاقتصادية والتدريب على قراءتها لصناعة محتوى إخباري رقمي عن طريق استخدام أدوات صحافة البيانات.

وبهذه المناسبة قالت، ميثاء بوحميد، مديرة نادي دبي للصحافة، أن العصر الرقمي الذي نعيش فيه يتيح للأشخاص إمكانية الحصول على المعلومات من مصادر متعددة بسهولة، ونتيجة لذلك، يواجه الصحفيين اليوم تحديات جديدة للحفاظ على واقعية الأخبار الاقتصادية ودقتها، نظراً لسرعة الارقام الاقتصادية المتداولة إعلامياً.

وأضافت، هذا النوع من الصحافة الاقتصادية يفرض أهميته الملحة في الوقت الحالي، لا سيما إذا نظرنا لحجم ارتباطها الوثيق مع الأسواق والمؤشرات الاقتصادية في العالم، حيث تتعرض الأسواق بشكل مستمر لمفاجئات وتذبذبات مالية اغلبها تبقى عصية على الفهم أو التفسير، بسبب عدم توفر التحليل الواضح.

بدوره قال اسلام زوين، الرئيس التنفيذي لشركة أرقام الاستثمارية: " يواجه العاملون في مجال الإعلام تحديات كبيرة في عالم متسارع ومليء بالبيانات الضخمة، وصعوبة في فهم الأرقام المتغيرة". مؤكداً على أن فريق تحرير أرقام اكتسب طيلة سنوات خبرة متراكمة في الصحافة الاقتصادية المتخصصة، ويتمتع الفريق أيضا بمهارات عالية في تحليل البيانات واستخراج قصص خبرية مفيدة للقراء.

وأضاف، أن بوابة أرقام الإلكترونية تعتبر المزود الرئيسي للمعلومات والتحليلات المالية عن أسواق المال في السعودية ومنطقة الخليج. مشيراً أن فريقها الاقتصادي يركز على تحرير قصص خبرية تعكس نبض أسواق المال والمواضيع الاقتصادية في المنطقة والعالم على مدار الساعة آخذين بعين الاعتبار ما يفيد مجتمع المستثمرين والمحللين الماليين بالمملكة ودول الخليج العربي.

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode