منتدى الإعلام العربي - أكبر تجمع للإعلاميين في الوطن العربي

مايو 27, 2024
1
22
40
45

أكبر تجمع للإعلاميين في الوطن العربي

ينعقد منتدى الإعلام العربي سنوياً برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويعد الحدث الأبرز على أجندة الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وينظّمه "نادي دبي للصحافة" بمشاركة وحضور أكثر من 3000 إعلامي وإعلامية وفي مقدمتهم قيادات ورموز العمل الإعلامي العربي من رؤساء تحرير كبرى الصحف العربية والقيادات التنفيذية لأهم المؤسسات الإعلامية في المنطقة والعالم، وممثلي وكالات الأنباء العربية والعالمية ونخبة من كبار الكُتّاب ورواد الفِكر وصُنّاع الرأي.
الدورة الـ22 لمنتدى الإعلام العربي تُعقد من 27 حتى 29 مايو 2024.. ففي 27 مايو سيُعقد "المنتدى الإعلامي للشباب" في ثاني دوراته تأكيداً لدور الشباب في ابتكار إعلام المستقبل. وسيركز منتدى الإعلام العربي خلال يوميه الثاني والثالث على مناقشة جملة من الموضوعات المتنوعة المرتبطة بمستقبل الإعلام وعلاقاته بالعديد من القطاعات الحيوية مثل النماذج المتطورة للسرد الإعلامي والاستدامة والذكاء الاصطناعي وغيرها. وفي 28 مايو سيُقام حفل تكريم الفائزين بـ "جائزة الإعلام العربي"، المحفل الأهم عربياً للاحتفاء بالتميز في مجال الإعلام، وفي يوم 29 مايو سيتم تنظيم حفل تكريم الفائزين بـ "جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب".
واصل المنتدى، ومنذ انطلاقه في العام 2001، تطوره مرسّخاً مكانته منصةً رئيسيةً لحوار مهني جمع على مدار أكثر من 60 عاماً ما يناهز 70,000 من قادة وصُنّاع الإعلام وما يزيد على 700 مؤسسة إعلامية لتبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تعزيز التعاون لخدمة النهوض بصناعة الإعلام في العالم العربي، من خلال جلسات رئيسية ونقاشية وورشات عمل أدارتها نخبة من الخبراء والمختصين ورموز العمل الإعلامي العربي والعالمي.
ناقش المنتدى، على مدار 21دورة، جملة من القضايا والموضوعات المهمة الملامسة لحياة الشعوب العربية، سواء على الصُعد السياسية أو الاقتصادية أو الثقافية، وغيرها، مستعرضاً دور الإعلام تأثيراً وتأثراً بتلك الموضوعات وتطوراتها، وكان للمنتدى دور واضح في تحليل واقع المشهد الإعلامي العربي وتصوّر مستقبله.
استقطب المنتدى، ومنذ دورته الأولى، نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى من المنطقة والعالم من رؤساء الدول ورؤساء الحكومات والوزراء وأهم الساسة والاقتصاديين والخبراء والمحللين والأكاديميين، ممن شاركوا رؤاهم وأفكارهم مع حشد ضخم من رموز العمل الإعلامي وأبرز شخصياته، بما في ذلك أكثر صُنّاع المحتوى والمؤثرين شهرةً في المنطقة والعالم، ما كان له أثره البالغ في إثراء نقاشات المنتدى وحواراته.
يشكّل "منتدى الإعلام العربي" فرصة نموذجية لحوار بنّاء بين القيادات الحكومية وأهم وأبرز الرموز والقيادات الإعلامية لبحث فرص التعاون وبناء الشراكات التي تخدم الأهداف التنموية لدول المنطقة، وتعزز دور الإعلام في دفع عجلة التنمية الشاملة فيها، وتخدم في تذليل المعوقات وزيادة فرص الازدهار أمام شعوبها.

أكبر تجمع للإعلاميين في الوطن العربي

يتيح المنتدى السنوي ومن خلال قالبه التفاعلي وبما يتضمّنه من مكونات مبتكرة، فرصة للقاء ومناقشة حال الإعلام العربي ومتطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه، في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به قطاعات أخرى ذات صلة.

أكبر تجمع للإعلاميين في الوطن العربي

يعتبر المنتدى السنوي الذي يُعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أكبر مظلة جامعة للإعلام والإعلاميين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يحظى سنوياً بمشاركة وحضور أكثر من 3000 شخصاً.

أكبر تجمع للإعلاميين في الوطن العربي

قدّم المنتدى على مدار سنوات عمره العشرين مجموعة مهمة من التقارير المرجعيّة الشاملة حول الإعلام العربي في إطاريه التقليدي والجديد بالتعاون مع مجموعة من أرقى المؤسسات الأكاديمية والبحثية العربية والدولية.

AMF
23 أبريل, 2024

منتدى الإعلام العربي الـ22 ينطلق في دبي من الفترة ...

AMF
28 سبتمبر, 2023

منتدى الإعلام العربي جلسة السرد القصصي والتابوهات

AMF
28 سبتمبر, 2023

د. أنور قرقاش: الاستقرار والاقتصاد والقيم.. ...

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode