سبتمبر 25, 2023

نجم الإذاعة و"دبي بلينغ" كريس فيد يسلّط الضوء على جاذبية تلفزيون الواقع

ضمن فعاليات المنتدى الإعلامي للشباب في  دورته الأولى ..نجم الإذاعة و"دبي بلينغ" كريس فيد يسلّط الضوء  على جاذبية تلفزيون الواقع
مقدّم البرامج الإذاعية يشارك جانباً من تجربته الشخصية والتحديات أمام مشوار النجاح.. ويحث الشباب على المثابرة لتحقيق أهدافهم


خلال مشاركته في المنتدى الإعلامي للشباب، سلّط نجم الراديو كريس فيد الضوء على تجربته ومسيرته المهنية ورأيه ببرامج تلفزيون الواقع والعوامل التي تساهم في نجاحها. وفي جلسة حملت عنوان "تلفزيون الواقع: نظرة من الداخل" وأدارها خبير الإعلام الرقمي أحمد الصعيدي، شارك فيد مع الحضور تجربته الشخصية منذ أن قرّر التقدّم بطلب المشاركة ببرنامج تلفزيون الواقع "دبي بلينغ".

وقال فيد إنه كان متردداً في المشاركة بالبداية... لكنّ الشعبية التي حظي بها بعد ذلك كانت غير متوقعة لدرجة أن الناس كانوا يطلبون التقاط الصور معه خلال زيارته لمدينة لوس أنجلوس الأمريكية. البرنامج انطلق ليصبح الرقم 1 في 79 دولة... وأصبح مثالاً لبرامج الواقع التي تصل العالمية انطلاقاً من الشرق الأوسط.

وردا على سؤال عن سبب شعبية برامج تلفزيون الواقع، أجاب فيد: "إنه الواقع، حتى لو كان واقع الآخرين.. وعدد فيد الأسباب التي يعتقد أنها سبب النجاح المستمر لبرامج تلفزيون الواقع، وقال: "لا أحد يكتب النصوص وإنتاجها أرخص، ثم إن الإقبال عليها كبير. ولا يزال هناك المزيد من هذه البرامج قيد الإنتاج".

كما سلّط فيد الضوء على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بطبيعة العمل في محطات الراديو ، فهي تحدث الفرق. وخلال الجلسة، تطرّق فيد إلى استخدام صوته عبر تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) قائلا إن محطات الراديو في أمريكا تحاول بالفعل المطالبة بحقوق أصوات أفضل مذيعيها، لكنه لا يفضل ذلك، مشيرا إلى أنه دارت مناقشات حول استنساخ صوته، غير أنه أعرب عن شكوكه فيما إذا كان مثل هذا الصوت المستنسخ سيحافظ على العفوية وروح الدعابة".

وحث فيد الشباب الطموحين الذين يريدون السير على خطاه أن يكونوا مستعدين لبذل الجهد الشاق إذا أرادوا أن ينجحوا... وتحدث عن الصعوبات المبكرة التي واجهها في مشواره، فقد عمل جاهداً لتعلم دقائق المهنة قبل أن يتمكن في النهاية من القيام بالوظيفة التي كان مفتونًا بها.


For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode